السيد إبراهيم البوعينين

رئيس قسم أمن الطيران الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر

إبراهيم البوعينين، رئيس قسم أمن الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر. حصل على بكالوريوس في إدارة الطيران المدني من جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في دراسات الترجمة من جامعة حمد بن خليفة بدولة قطر. عمل إبراهيم في مجال أمن الطيران لأكثر من 12 سنة، وهو حاصل على دبلومين في إدارة أمن الطيران وإدارة الطيران المدني من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا)، بالإضافة إلى شهادة مدرب ومدقق وطني في أمن الطيران من منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو). وشهادة الإدارة المهنية لأمن الطيران (AVSEC PM) من جامعة كونكورديا الكندية.

خلال مسيرته المهنية، أسس إبراهيم وحدة أمن الطيران في إدارة الملاحة الجوية، بالإضافة إلى برنامج إدارة الجودة في أمن الطيران. كما قام بتطوير المواد الإرشادية للأمن السيبراني في مجال الطيران المدني بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات ويركز حاليًا على مبادرة البرنامج المدمج لإدارة المخاطر، حيث يستخدم آليات تصوير البيانات لرصد ومعالجة أوجه القصور على المستوى الوطني.

يمثل إبراهيم دولة قطر في فريق خبراء الأمن السيبراني في مجال الطيران المدني التابع للأيكاو وفرق العمل التابعة له، وكذلك يمثل عضوية دولة قطر في فريق عمل الابتكار في أمن الطيران المدني التابع لفريق خبراء أمن الطيران.

Top