السيد/ كامل العوضي

نائب الرئيس الإقليمي لالتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق األوسط

يشغل كامل العوضي منصب نائب الرئيس اإلقليمي لالتحاد الدولي للنقل الجوي )إياتا ( في أفريقيا والشرق األوسط، واحدة من أكثر المناطق الحيوية وأسرعها نمواً في قطاع الطيران، حيث يمثل العوضي االتحاد في 68 دولة، ويتابع عن كثب احتياجات 57 شركة طيران مختلفة في أنحاء المنطقة.


يتولى العوضي مسؤولية اإلشراف على تنفيذ األولويات االستراتيجية العالمية لالتحاد الدولي للنقل الجوي على مستوى المنطقة، كما يقود الجهود المبذولة على مستوى القطاع لدعم االلتزام بأعلى مستويات السالمة وتعزيز التواصل بين أصحاب المصلحة في المنطقة، وخاصة في أفريقيا، لخفض تكاليف شركات الطيران وضمان تحقيق االستدامة في قطاع النقل الجوي في المنطقة.


يعمل العوضي بشكل وثيق مع الشركاء اإلقليميين مثل رابطة الخطوط الجوية األفريقية واللجنة األفريقية للطيران المدني واالتحاد العربي للنقل الجوي والمنظمة العربية للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي، لالرتقاء بقطاع النقل الجوي بوصفه أحد العوامل الهامة المحفزة للجوانب االقتصادي ة واالجتماعية في المنطقة.
عاما قبيل انضمامه إلى إياتا منصب الرئيس ً يمتلك العوضي خبرة تزيد على 31 في قطاع الطيران، حيث شغل التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية إلى جانب عدة مناصب بارزة فيها في مجاالت السالمة واألمان وإدارة الجودة وتخطيط الموارد المؤسسية . وعلى الصعيد األكاديمي، يحمل العوضي، وهو كويتي الجنسية، شهادة ماجستير في إدارة الطيران من كلية تولوز لألعمال، وشهادة هندسة في إدارة صيانة الطائرات من مؤسسة  Training Service Air في المملكة المتحدة.

Top